TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتكوين تتراجع 3% وتكافح للاستفادة من انتعاش الأسواق العالمية

بيتكوين تتراجع 3% وتكافح للاستفادة من انتعاش الأسواق العالمية

مباشر- تعاني عملة البيتكوين وسوق العملات المشفرة، على نطاق واسع، من خسائر حادة خلال الشهر الحالي، حتى الآن، حتى مع عودة انتعاش الأسهم العالمية إلى مستويات قياسية مرتفعة بعد التخلص من مخاوف النمو بشأن الاقتصاد الأمريكي.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 3.1% اليوم الاثنين، لتتداول عند حوالي 58000 دولار، مع تراجع بقية العملات المشفرة الأخرى مثل إيثريوم، وفق "بلومبرج".

تراجع أكبر أصل رقمي بنحو 10% في أغسطس/آب، متخلفًا عن مكاسب بنحو 1% في مؤشر الأسهم العالمية " MSCI"، بالإضافة إلى قفزة في الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، وارتفاع مؤشر بلومبرج العالمي للسندات بما يقرب 2% خلال نفس الفترة.

أشار محللون إلى أن خطر التخلص من عملة البيتكوين التي استولت عليها الحكومة الأمريكية، والتي يُعتقد أنها تحتفظ بما يقرب من 12 مليار دولار من العملات المشفرة، من بين التحديات التي تواجه الأصول الرقمية.

تشير بيانات  "بلوكتشين"، إلى أن الولايات المتحدة نقلت الأسبوع الماضي 600 مليون دولار من عملة البيتكوين المصادرة إلى محفظة على البورصة التي تديرها "كويس بيس جلوبال".

قالت خوشبو خولار، الشريكة الاستثمارية، التي تستثمر في الشركات المرتبطة بالبيتكوين، إن مبيعات الحكومة الأمريكية المحتملة "تؤدي إلى هذا الضغط السعري الهبوطي المؤقت"، لكنها توقعت أن تغلق هذه الفجوة قريبًا".

عانى مقياس أفضل 100 أصل رقمي من أسوأ انخفاض له في 5 أغسطس/آب منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

جاء التراجع مع انخفاض الأسهم العالمية، نتيجة مخاوف النمو في الولايات المتحدة وتجارة الفائدة التي أتلفت شهية المخاطرة في جميع أنحاء العالم.

استقرت التوقعات للاقتصاد الأمريكي منذ ذلك الحين على أساس بيانات مطمئنة ومؤشر الأسهم العالمي MSCI الآن أقل بنسبة 1.5% فقط عن الرقم القياسي المسجل في يوليو/تموز.

سجلت عملة البيتكوين رقماً قياسياً بلغ 73798 دولارًا في مارس/آذار، مدعومة بالمراهنات على السياسة النقدية الأمريكية الأكثر مرونة والتدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية المخصصة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط